اقرأ في صوت السويداء
أنت هنا: الرئيسية / أخبار البلد / شهيد وجرحى .. القصف العشوائي يطال منازل مدنيين في قرية الثعلة بالسويداء
شهيد وجرحى .. القصف العشوائي يطال منازل مدنيين في قرية الثعلة بالسويداء

شهيد وجرحى .. القصف العشوائي يطال منازل مدنيين في قرية الثعلة بالسويداء

تعرض مطار الثعلة العسكري في محافظة السويداء حوالي الساعة الحادية عشرة من ليل يوم الاثنين 01-01-2013 إلى هجوم من قبل ” الجيش الحر ” ، حيث فرض عناصر ” الجيش الحر ” حصاراً حول المطار استمر لبعض الوقت.
و أدت الاشتباكات التي كانت تتصاعد بين الجيشين ” الحر و النظامي ” إلى سقوط قذائف على منزلين في قرية الثعلة غربي السويداء ، يعود الأول ” لآل رسلان ” و الثاني ” لآل الخطيب ” أدت إلى استشهاد ” برهان رسلان ” متأثراً بجراحه حسب “ تنسيقية السويداء/ فرع شهبا وقراها ” وإصابة ” كمال الخطيب ” وآخرين بشظايا القصف نقلوا على إثرها إلى المستشفى.
وفيما سرت إشاعات كثيرة بعد استهداف المنزلين أكد شهود عيان لـ ” صوت السويداء ” أن قوات النظام المتواجدة في السويداء قامت بقصف محيط المطار من كتيبة الصواريخ المتمركزة في قرية كفر اللحف بصاروخ واحد على الأقل حوالي الساعة الثانية عشر وخمس دقائق و قصفٌ آخر كان مصدره تل الحديد القريب من قرية الثعلة حيث تركز القصف منه على محيط المطار بشكل عشوائي وصل إلى بعض قرى درعا القريبة من السويداء و المنزلان في قرية الثعلة.
وذكر ناشطون أن القصف توقف نهائياً بعد سقوط قذائف على منازل المدنيين ، كما أفادوا عن وصول تعزيزات عسكرية إلى قرية الثعلة رافقتها سيارات إسعاف لإجلاء المصابين.

صوت السويداء 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى